تعريف

ماجدة أبو فاضل – مديرةإعلام بلا حدود

تتمتع ماجدة أبو فاضل بخبرة واسعة في مجال الإعلام، كمراسلة ومحررة في مؤسسات أنباء عالمية وجرائد ومواقع إلكترونية غربية وعربيةكوكالة الصحافة الفرنسيةو يونايتد برس انترناشيونال

عملت أبو فاضل كمراسلة جريدتيالشرق الأوسطوأراب نيوزوالرياضوالرياض ديليمن واشنطن، وكمديرة مكتب مجلتيإيفنتسوالحوادثومجلة  وإيت دايزفي العاصمة الأميركية، وكمراسلة جريدةديفنس نيوزالمعنية بشؤون الدفاع في واشنطن.

عملت أبو فاضل أستاذة ومنسقة برنامج الصحافة ومديرة المطبوعات ومديرة معهد الصحافيين المحترفين الذي أسسته في الجامعة اللبنانيةالأميركية والذي نظمّت من خلاله مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية للصحافيين اللبنانيين والعرب بالتعاون مع مؤسسات إعلامية.

ثم أسست أبو فاضل برنامج التدريب الصحفي في الجامعة الاميركية في بيروت للنهوض بالصحافة المطبوعة والمسموعة والمرئية والرقمية في العالم العربي قبل التفرغ لإنشاءإعلام بلا حدود“. كما عملت أبو فاضل أستاذة لمادة الصحافة في جامعتها في العاصمة الأميركية.

تدير أبو فاضل ندوات ودورات تدريبية للصحافيين اللبنانيين والعرب باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، كما تدير دورات عن الإتصالات الإستراتيجية، وتتعاون مع المنظمات الدولية في مشاريع إعلامية، وهي مستشارة لعدد من المنظمات العالمية والمؤسسات الأكاديمية في مجالات المناهج والتربية الإعلامية والمعلوماتية.

تكتب أبو فاضل مداورة في مطبوعات ومواقع إنترنت تختص بشؤون الصحافة، وتدوّن، وتجري دراسات عن الصحافة وتستضيفها شبكات التلفزة والإذاعات ووسائل الإعلام الأميركية والأوروبية والعربية لتدلي بتصاريح وأحاديث عن الصحافة. كذلك تحاضر في مناسبات عالمية وتجتمع بشخصيات معروفة في المجتمع الدولي في الإعلام والتحصيل العالي وتلتقي أعضاءً في المؤسسات غير الحكومية ومتخصصين في الصحافة والشؤون الإعلامية.