”إعلام بلا حدود“

بدأت مؤسسة ”إعلام بلا حدود“ نشاطاتها المتخصصة في تنظيم دورات تدريبية بغية تأهيل الصحافيين على الصعيد المهني وتزويدهم بالمعطيات والمعلومات التي تعكس صورة الاعلام الجيد، كما اعدت برنامجاً يركز على الإستشارات الإعلامية وتطوير مناهج الصحافة والإعلام في المؤسسات التربوية في الدول العربية كافة.

 تقدم مؤسسة ”إعلام بلا حدود“ مشروعاً يؤمن المعرفة لطالبها وفق المعايير التي يمكن وصفها بالرائدة للمتدربين ليتمكنوا بالفعل والعلم والعمل من تحسين مهاراتهم وتطوير معارفهم وتقديم العمل الإعلامي المميز وفق القواعد الإعلامية الصحيحة.

[photo]

تعلن المؤسسة للمهتمين بتطوير امكاناتهم الاعلامية وتحديثها، عن استعدادها لتنظيم دورات تدريبية بالعربية والإنكليزية والفرنسية،. أما الميزة الأهم فهي أنه إذا لم يكن الجهة الراغبة بالتدريب قادرة او راغبة بالقدوم إلى لبنان ففريق العمل من خبراء واختصاصيين مستعد للذهاب أينما كان باستثناء الأماكن الخطرة.

أبرز المواضيع التي يدور حولها برنامج التدريب تلك المتعلقة بالكتابة والتحرير، والصحافة الاستقصائية، وتغطية الانتخابات، وصحافة السلام داخل المجتمعات العربية، وتغطية الحروب والكوارث والأزمات وسلامة الصحافيين، والصحافة الإلكترونية، وصحافة المواطن، والتغطية البيئية، والصحة العامة، وإدارة غرف الأخبار، وإدارة المؤسسات الإعلامية، والشؤون التشريعية (البرلمانية)، وصحافة المواطن، والصحافة المتعددة الوسائط، والصحافة الإقتصادية، والصحافة العلمية، والتدوين… وما الى ذلك من مهارات ضرورية لمهنة البحث عن المتاعب.

ويركز البرنامج أيضا على العلاقات العامة للصحافيين بغية الحصول على معلومات متينة وشفافة، والتدريب على الاتصال والإعلام وإدارة الأزمات الإدارية في كافة المنظمات والمؤسسات (لجهة العلاقات العامة) من النواحي المهنية، إضافة إلى التنشئة الإعلامية (أو محو الأمية الاعلامية) للأهل ومنسقي النشاطات في المدارس والجامعات، سواء في لبنان او داخل المؤسسات الراغبة.

ويعمل مستشارو إعلام بلا حدود على تطوير مناهج الصحافة والإعلام في المؤسسات الاكاديمية.